الربح من بيع المنتجات الرقمية 2023 (الدليل الشامل للربح من السلع الرقمية)

 استفد من بيع المنتجات الرقمية 2023 (كل ما تريد معرفته عن بيع السلع الرقمية) 

أرباح عالية ونفقات منخفضة ولا متاعب في الشحن ولا تقلق أبدًا من نفاد المخزون ، هنا سيتم بيع نسخة واحدة مرة واحدة أو عشر مرات أو لانهائية. ربح المال من الانترنت من خلال الكثير من منصات تحقيق الربح من بيع منتجات رقمية 

الغير ملموسة اصبح التسويق بها بشكل مستمر من أهم مجالات زيادة الدخل الشهري من خلال المنتجات الرقمية.

يُصنف الربح من المنتجات الرقمية ضمن أفضل مجالات الربح من الانترنت وهو الدخل السلبي على الانترنت ، وهي طريقة ذكية لتنويع مصادر دخلك كمستقل.

الربح من بيع المنتجات الرقمية
الربح من بيع المنتجات الرقمية


الربح من بيع المنتجات الرقمية 

ما هي المنتجات الرقمية؟

أنواع المنتجات الرقمية

01- إنتاج المواد التعليمية بأنواعها

02 - بيع المنتجات الرقمية بدون محتوى!

03 - بيع تراخيص لمنتجاتك

04 - متخصصون في بيع العدد والقوالب

05 - تصميم السيرة الذاتية

06 - ملفات Office (Microsoft Office)

كيف تستفيد من بيع المنتجات الرقمية

أ) تبادل الأفكار حول المنتجات الرقمية

ب) تحديد السعر المناسب

ج) إنشاء متجر لبيع المنتجات الرقمية

أفضل المواقع والمنصات لبيع المنتجات الرقمية

01 - في Etsy

02 - على موقع ئي باي

03 - في Amazon

04 - في Shopify

05 - في Envato


ما هي المنتجات الرقمية

كل ما هو غير ملموس ويمكن بيعه على الإنترنت هو مجرد منتج رقمي ، يمكن أن يكون في شكل وسائط مثل الصور والشعارات .. أو في شكل نماذج جاهزة للاستخدام قابلة لإعادة الاستخدام مثل سمات مواقع الويب ، جاهزة - صنع تصميمات القوالب .. وفي بعض الحالات على شكل ملفات PDF مثل كتب التلوين وأنماط الخياطة ويمكن أن تكون أيضًا على شكل مقاطع صوتية وما إلى ذلك.


بمجرد دفع ثمن المنتجات الرقمية ، يمكن تنزيلها مباشرة على جهازك الذكي أو عرضها على النظام الأساسي إذا كانت في شكل فيديو أو دورة تدريبية مسجلة أو استشارة عبر الإنترنت.

ما هي المنتجات الرقمية

ما هي المنتجات الرقمية

أنواع المنتجات الرقمية

عندما تسمع كلمة منتج رقمي ، يتبادر إلى الذهن كتاب PDF أو ربما قالب موقع ويب أو ربما تطبيق مدفوع قابل للتنزيل.

في الواقع ، هناك عدد هائل من المنتجات التي تقع جميعها تحت خداع هذه الفئة ، وبعضها يتطلب منك معدات قوية من أجل إنتاج شيء احترافي .. وبعضها مجرد أدوات بسيطة ستقوم بالصفقة ، وسنطلعك أدناه على أفضل أنواع المنتجات الرقمية للاستثمار فيها.


01- إنتاج المواد التعليمية بأنواعها

لنفترض أن لديك متجرًا على الإنترنت يتم تحميله ببطء ، فإن أول شيء ستفعله هو مشاهدة مقطع فيديو على YouTube يقدم لك حلاً لذلك ، أو ألق نظرة على دليلنا السابق حول كيفية تسريع المتاجر عبر الإنترنت ، إليك المقالتين السابقتين اللتين قمنا بهما يمكن تصنيفها على أنها منتجات رقمية مجانية.

الدليل الشامل للربح من السلع الرقمية
الدليل الشامل للربح من السلع الرقمية


أو يُمكنك الاستثمار في أجهزة أكثر احترافية تعالج المشكلة لك من جذورها ، وسواء كان ذلك كخدمة لتسريع المتاجر ، أو شيء يمنحك السر ويؤهلك لممارسته بنفسك. على الأرجح في شكل دورة تحميل بطيئة للصفحة.


الأمر نفسه ينطبق عليك ، سواء كنت ميكانيكيًا أو طبيبًا أو طباخًا أو مبرمجًا أو مدرس لغة. تأكد من حصولك على المعلومات التي يحتاجها الآخرون ليصبحوا محترفين في هذا المجال ، وسوف تختصرها لسنوات عديدة في شكل استشارة مدفوعة ، أو دورة دراسية مسجلة أو ككتيب PDF.


02- بيع المنتجات الرقمية بدون محتوى

نعم ، يمكن ، وستجني الآلاف من العائدات باستخدام هذه الإستراتيجية البسيطة. خذ مثال التقويمات الشهرية.

يمكنك شراء نموذج جاهز وتطويره ، وقبل ذلك تأكد من السماح بإعادة استخدامه لأغراض تجارية. أو ابدأ من الصفر وصمم واحدًا بنفسك ، ويوتيوب مليء بهذا النوع من الفيديو ، حاول إضافة لمستك الشخصية إليه ونشره على المنصات التي يزورها آلاف الأشخاص كل شهر (سنتحدث عن ذلك أدناه). أقل).


مثال آخر أسهل من المثال السابق وهو Notebooks & Planners. يأتي هذا النوع بدون محتوى لأن دوره يشبه دفتر ملاحظات فارغ وسيستخدمه العميل لكتابة الملاحظات وحفظها. ما عليك سوى التركيز على تصميم جذاب للغلاف الخارجي وستكون الصفحات مخططة لسهولة الكتابة.

للربح من السلع الرقمية
للربح من السلع الرقمية

03 - بيع تراخيص لمنتجاتك

هذه طريقة أخرى لبيع منتجاتك الرقمية ، على سبيل المثال ، تلتقط صورًا للمناظر الطبيعية وتعرضها للبيع على ShutterStock ، أو تسجل أصواتًا طبيعية مثل صوت الماء ، إلخ.


هنا تمنح الترخيص لإعادة استخدامها ، ولكن مقابل رسوم ، ولا تنس حماية حقوق الصور من خلال دمج علامتك التجارية عبر الأشكال العائمة.


بيع الأدوات والقوالب

ما نعنيه بالأدوات هو برنامج نصي تقوم ببرمجته خصيصًا لأداء مهمة معينة ، ومعظم المحترفين هم الذين يطلبون هذا النوع من الأدوات عندما يكونون عاجزين عن العمل ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعمليات المتكررة.


بينما تتضمن القوالب كل شيء من تصميم شعار بسيط إلى برمجة سمة لموقع ويب بأكمله ، وهنا يمكنك الترويج لها كخدمة تقدمها ، أو نموذج جاهز للاستخدام. الوظيفة والعميل هو واحد من سيهتم بها ، تكون الخدمة دائمًا مربحة جدًا مقارنة ببيع نموذج جاهز ، ستكون مشروطة وموجهة إلى شخص واحد.

ارباح المتجات الرقمية


بيع السيرة الذاتية

سيكون الخريجون الجدد أو أي شخص آخر يبحث عن وظيفة هو جمهورك المستهدف. يأتي هذا الرجل أيضًا بتنسيق قالب بحيث يمكن للعميل تحريره ، وتركز على الاحتراف في العرض وكيفية تنسيقه بطريقة متسلسلة تجمع بين مهاراته الأساسية والمهارات الثانوية.


UpWork من بين مواقع التوظيف الذاتي التي نوصي بها للمبتدئين لتذوق ربح من العمل اونلاين ، ولكن قبل ذلك ، يجب تهيئة سيرة ذاتية احترافية لموقع Upwork للمنافسة بقوة هناك.


كيف تستفيد من بيع المنتجات الرقمية

 يمكنك الحصول على أرقام لم تكن لتتخيلها من التصميمات البسيطة ، وسنقدم لك أدناه الطريقة التي تتبعها الأغلبية لجني الأرباح من بيع المنتجات الرقمية.


البداية تبدأ من المنتج الرقمي نفسه ، لا تحاول ابتكار شيء من الصفر ، ما يهم في استراتيجيتنا هو محتوى المنتج وليس شكله ، وهذا بالضبط ما يبحث عنه العميل عن معلومات قيمة ستساعده يحل مشكلته.


عندما يتعلق الأمر بالسعر ، فقم بوزن المعلومات التي تشاركها هناك أولاً ، ثم الوقت والجهد المبذولين في تعديلها ، مع بعض النقود ، إن وجدت. ضع في حسابك أن هذه النسخة سيتم بيعها لعدد غير محدود ، لذلك إذا قمت بعرضها بسعر 9 دولارات مثلاً ، فعندئذٍ مع 100 عملية بيع ستربح 900 دولار.


لتحقيق أرقام أكبر ، تحتاج إلى التركيز على الجانب التسويقي هنا ، والذي بدونه لن تحصل على أي تقدم ملحوظ.التزم بالوقت والمال لهذا الجانب واعتبره استثمارًا طويل الأجل.


كيف تبيع المنتجات الرقمية؟

الطريقة الاسهل والاكثر امانا لِكي يبيع المنتج الرقمي هي انشائه. من السهل إنشاء منتج رقمي. يمكنك القيام بذلك بنفسك باستخدام هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي. إذا لم تكن متأكدًا من مهاراتك ، فاستخدم خدمات خبير أو عامل مستقل على منصات مثل Fiverr و Upwork. اذا كنت تريد عمل منتج رقمي بـ نفسك ، فتاكد من ان لديك المعرفة الكافية لإنشاء منتج رقمي يكون قابل فعلا للبيع. 


يبحث الناس دائمًا عن طرق ربح المال من الانترنت وقد فتح الإنترنت عالمًا جديدًا بالكامل من الفرص. من أفضل الطرق الربح عبر الإنترنت هي بيع المنتجات الرقمية. في هذه المقالة ، سوف تتعلم كل ما تحتاج لمعرفتهُ حول المنتجات الرقمية و كيفية ربح المال من الانترنت  عن طريق بيعها.

بيع منتجات رقمية 


إنشاء متجر لبيع المنتجات الرقمية

افضل موقع بيع منتجات الرقمية شوبيفاي. اخر تحديث للموقع لايطلب منك ميزانية كبيرة لعمل متجر الكتروني و بيع المنتجات الرقمية. الموقع يقدم لك اول 3 شهور مجانية بسعر 1 دولار. بمعنى اذا نجحت في عملك يمكنك الاستمرار ودفع عمولة بعد انتهاء الثلاثة اشهر مبلغ 32 دولار.


أفضل المواقع والمنصات بيع المنتجات الرقمية

سأشارك معك أفضل وأكبر المنصات والخيارات التي تتجه إليها الغالبية ، حيث تتمتع كل منصة بميزة تنافسية ، يمكنك تقديمها في واحدة منها ، أو مضاعفة فرصك في البيع من خلال الانضمام إليها جميعًا.

شوبيفاي (Shopify)

أمازون (أمازون)

ايباي (ايباي)

اتسي (Etsy)

عالم التجارة الالكترونية واسع لايكفيه كورس سنتعلم في هذه المقالة عن شرح الأكثر طلبا بيع المنتجات الرقمية digital product لربح وكسب المال من الانترنت.


هل بيع المنتجات الرقمية مربح؟ ما هي المنتجات الرقمية الاكثر مبيعا؟ كيف تربح من المنتجات الرقمية؟ ما هي المنتجات الرقمية التي يمكن بيعها


هل الربح من المنتجات الرقمية حقيقي؟

مجال الربح من الانترنت واسع واحد طرق جني المال الربح من بيع منتجات رقمية لها طلب وسوق ورغبة للتعلم يربح العديد الاف الدولارات شهريا من منتج رقمي واحد على الاقل. 


الربح من المنتجات الرقمية حقيقي
الربح من المنتجات الرقمية 


هل المنتج الرقمي يحتاج راس مال

كلا المنتجات رقمية لاتريد منك غير المجهود الذاتي بتصميم وعمل المنتج وعمل تسويق له من اجل الحصول على مبيعاات يومية للمنتج الرقمي.


ماهي افضل المنتجات الرقمية للبيع

الدورات الألكترونية الرقمي تعتبر منتجات تحقق الربح من الانترنت بصورة مستمرة مثل بيع كتاب (تعلم الربح من الأنترنت خطوة بخطوة ) المنتجات الرقمي عليها سوق كبير.

الربح من التطبيقات تطبيق المشي

سحب ارباح برنامج المشي




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-