القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية فتح محفظة تداول في الراجحي بالتفصيل 2024

كيفية فتح محفظة تداول في الراجحي بالتفصيل 

شرح اليوم عن فتح محفظة اسهم بالراجحي راح نتكلم واشرح لك فتح محفظة تداول الراجحي و كيف تقدر تسجل في الراجح المالية وتقدر تسوي لك محفظه للاسهم الخاصه فيك في تداول الراجحي عشان تبدا تداول في الاسهم في البدايه بسم الله.

فتح محفظة تداول في الراجحي
انشاء محفظة بالراجحي تداول اسهم

 يلا نبدا الان راح اشرح لك واعلمك ايش المتطلبات والاشياء اللي انت تحتاجها بحيث انك تقدر تسجل وتسوي حساب في محفظة تداول الراجحي.

متطلبات فتح حساب محفظة الراجحي 

 اول شيء راح تحتاج بطاقه الحساب البنكي بحيث انك راح تكتب الرقم اللي على البطاقه وايضاتحتاج لكلمه السر حق البطاقه.

 ثاني شيء راح تحتاج معلومات الحساب اللي فيه موجود رقم العميل ورقم الحساب والبيانات الشخصيه راح يكون عندك الملف والاشخاص اللي فتحوا حساب بالشكل التقليدي او من الفرع ممكن يكون عندك هذه البطاقه هذه البطاقه هي اللي فيها معلومات البيانات حق الحساب اللي هو مثلا رقم العميل لانك راح تحتاج هذه البيانات.

الخطوه الثالثه راح تحتاج العنوان الوطني وبياناتك الشخصيه مجرد ان عندك جميع هذه المتطلبات حاليا تقدر تبدا في التسجيل.

خطوات التسجيل لفتح حساب محفظة الراجحي 2024

 اول خطوه راح تدخل جوجل وتبحث على الراجحي الماليه بحيث انه يظهر لك هذا الموقع ولازم تتاكد من الموقع بحيث انه يكون الموقع الصحيح والامان لانه ممكن يكون اوقات فيه اعلان يكون موقع مضلل فتاكد دائما من الروابط واللي تدخلها تمام فمجرد انك تدخل على الرابط او على صفحه الموقع الخاص فيهم. رابط صفحة موقع التسجيل محفظة الراجحي

 راح نبدا في كيفية فتح محفظة تداول في الراجحي باذن الله الخطوات جدا بسيطه اهم شيء تركز معاي على المتطلبات الاساسيه في فتح محفظة اسهم بالراجحي عشان تقدر تسوي لك حساب اول شيء لازم تتعلم طريقة فتح محفظة تداول في بنك الراجحي التي سنشرحها الان , ثانيا يكون معاك حساب جاري في بنك الراجحي طبعا تقدر تسوي او تنشا محافظ من بنوك اخرى لكن حاليا راح نتكلم على الراجحي المالية.

طريقة فتح محفظة تداول في بنك الراجحي

اتكلم على الراجحي المالية تروح على فتح حساب استثماري فالخطوه الاولى لفتح حساب استثماري انه يكون عندك هذه البيانات اول شيء تاكد ان يكون عندك بطاقه مصرف الراجحي وساريه المفعول بعدها راح تنقر على ابدا وراح تقدر تضيف رقم البطاقه الصراف ورقم السري وايضا راح توصل لك رساله على رقم الجوال فالحد الان كل شيء واضح وهنا ايضا راح تقدر تقرا اتفاقيه فتح حساب الاستثماري للافراد وهنا ايضا راح نبدا في كتابه البيانات.

الاشياء المطلوبه منك هنا لـ انشاء محفظة تداول الراجحي ( راح تضيف رقم البطاقه صراف الالي وراح تضيف رقم السري للبطاقه واخر شيء راح تضيف الرمز اللي موجود هنا امامك وتنقر على كلمه التالي تمام بعد ما توقعوا على التالي راح توصل لك رساله على الرقم الجوال بحيث انك توثق الرقم فراح اضيف الرساله هنا او الرقم عندي 1595 وبعد ما تضيف رمز التفعيل راح تنقر على التالي.


 ممتاز لحد الان كل شيء واضح وجدا بسيط وسهل هنا راح تظهر امامك اتفاقيه مره اخرى راح تقرا الاتفاقيه بحيث انك تعرف جميع الشروط وبعدها تعمل موافقه على الشروط او غير موافق راح تختار موافق وتنقر على خانه التالي نفس ما انتم شايفين امامكم هذه الخانه حاليا اعرف عميلك اللي راح تبدا تعبي بياناتك الشخصية.


 ان في بعض البيانات راح تقدر تحصلها موجوده بشكل الي ما يحتاج انك تعبيه راح تحصل بعض الخانات موجوده بياناتك وبعض الخانات انت راح تكتبها وتضيفها عندك تمام والنقطه مهمه اذا انت شخص تحمل الجنسيه الامريكي يمكنك فتح محفظة امريكية الراجحي.

استمر في تعبئه بيانات تداول الراجحي فتح محفظه راح تبدا تعبي بياناتك الشخصيه اول خانه المعلومات الشخصيه راح تحدد مكان الميلاد والتاريخ راح تحدد الحاله الاجتماعيه والمستوى التعليمي والدوله اللي انت متواجد فيها بعدها ايضا راح تضيف العنوان الخاص فيك والبيانات الشخصيه.

 لحد الان كل شيء واضح وجدا بسيط اللي هي المعلومات الشخصيه من عنوان والموقع ورقم الهاتف هنا راح تضيف المعلومات الثانويه الخاصه فيك في الاستثمار حقك يكون الاسهم في الوداع في ادوات الدين العقارات عقود مشتقات استثمارات بديله او صناديق واستثمار بشكل مختصر انت اهم شيء عندك انه يكون هذه الخانه يكون 100% عشان تقدر تستمر في الخطوات فانا مثلا حاب انه يكون قيمه مثلا الاستثمار عندي تقريبا مثلا لو نفترض 10,000 ريال تمام فحاب انه يكون نسبه الاستثمار 100% كلها اسهم بعدها اخليه  100% و اختار جميع الخانات الاخرى صفر بالمئه بحيث انه يكون 100%. 

اجابة اسئلة فتح فتح محفظة اسهم بنك الراجحي

 عدد سنوات الاستثمار في سوق الاسهم الماليه

 هل انت اقل من سنه؟

 في الاستثمار سنه الى خمس سنوات خمس سنوات  او اكثر من عشر سنوات فممكن ايضا تختار اقل من سنه لا تعتقد انه ممكن يتم رفضك او شيء زي كذا لا انا مثلا اقل من سنه والحين راح اختار خيار اقل من سنة.

 هل انت عندك منتجات استثمرت فيها من قبل؟ 


 اذا في شيء معين ممكن انك تختاره اذا ما فيه شيء ما يحتاج انك تختار اي شيء فانا راح اختار مثلا الاسهم.

هل عندك شهادات مهنيه نعم او لا؟

 افضل شيء راح تختار لا الا وانت عندك شهاده مهنيه راح تختار نعم بعدها راح تضيف بيانات الشهاده.

 هل عندك نسبه قروض؟

 راح تضيف البيانات  في المعلومات الثانويه تقدر ايضا تختار هنا المعرفه والخبرات واستثماريه هل انت عندك معرفه في الاسهم ولا ممكن اخليها مثلا ضعيفه او جيده او ممتازه حسب الشخص قدره العميل على تحمل المخاطر.

ما هي الاهداف من الاستثمار 

 راح اخليها مثلا متوازنه نمو راس المال الى اخره راح اخليه مثلا مو راس المال.


ما هي الاستثمار؟

 افضل انها تكون استثماراتي بالريال السعودي.

 كم المده المتوقعه اللي انت تستثمرها؟


 لنا مثلا اقل من سنه سنه الى خمس سنوات او اكثر مثلا من عشر سنوات جميع هذه التفاصيل جدا اضافيه والبيانات الخاصه فيك مثل المسمى الوظيفي و اسم جهه العمل وراح تكمل بيانات الخاصه بجهه العمل بعدها معلومات البنك هنا راح تبدا تضيف نوع البنك الخاص فيك وراح تضيف رقم الحساب الخاص فيك وراح تضيف رقم الفرع مثل ما مكتوب سيقوم النظام بتحديد رقم الفرع مباشره عند ادخال رقم الايبان.


 فمجرد انك تضيف الايبان هنا راح ينضاف رقم الفرع وبعدها يكون اكملت هذه البيانات بعدين تروح على المعلومات الماليه ومنها راح تبدا تضيف المعلومات الخاصه فيك عن الدخل و صافي الثروه و مصادر الدخل اللي عندك.


 بعدين تحصل بعض الاسئله اختار نعم او لا
راح تنزل اسفل الصفحه وتنقر على التالي. ممتاز بعد ما تضيف بيانات وتتاكد حاليا راح يظهر لك صورة توضح لك بعض المعلومات الخاصه فيه وانك انت موافق على الشروط واحكام انشاء محفظة تداول الراجحي.

 راح توافق على تم التاكيد ويحفظ لك البينانات فعملت تم التاكيد وحفظ البيانات وبعدها راح انزل  تحت راح اختار على كلمة التالي.


اذا واجهت مشكله في تظهور البيانات عند الضغط على التالي! ممكن انك ترجع وتدخل على نفس فتح حساب استثماري بحيث انك تحصل هذه البيانات.

الحين راح تبدا تحصل بيانات الخاصه فيك وراح تحصل الحساب الخاص فيك وراح تختار الحساب الخاص فيك بحيث انك انت تربط الحساب الجاري حسابك البنكي مع محفظه الاستثمار الخاصه فيك بحيث انك تحول فلوس من الحساب الى المحفظه ومن المحفظه الى الحساب بعد ما تنقر على الحساب راح تنقر على التالي.

 اخر شيء راح تحصله هنا المعلومات والتصنيف الخاص فيك والنموذج لفتح الحساب  فبعدها راح تعمل موافق على الاقرار وراح توافق على الشروط والاحكام الخاصه فيهم وايضا راح توافق على الشروط والاحكام في فتح محفظة تداول بالراجحي الخاصه باتفاقيه التداول.

الخطوة الاخيرة في فتح محفظة الراجحي تداول

 ممتاز بعدها راح تنقر على كلمه ارسال بهذه الطريقه حاليا انت قدمت طلب فتح محفظه في الراجحي الماليه ورسما انت شايف عزيزنا العميل تم قبول طلبكم الفتح حساب استثماري وهو قيد التنفيذ اذا راح ياخذ الموضوع من يومين الى ثلاثه ايام بعدها راح توصل لك رساله نصيه على هاتفكم بتقدر بعدها تسجل دخوله على حسابك الراجحي المالية.

مقالة مفصلة عن (فتح محفظة اسهم بالراجحي)  الدروس القادمة نتكلم عن فتح محفظة أمريكية في الراجحي.