القائمة الرئيسية

الصفحات

التجارة الالكترونية من الصفر: 8 أسرار للنجاح في موقعك وتحقيق مبيعات

 التجارة الالكترونية من الصفر: 10 أسرار للنجاح في موقعك وتحقيق مبيعات

التجارة الالكترونية من الصفر
التجارة الالكترونية من الصفر

تعلم التجارة الالكترونية من الصفر مع أفضل 10 اسرار لموقعك الالكتروني وتحقيق مبيعات كبيرة. إذا كنت صاحب منتج او لديك منتجات تريد ان تبيعها على الموقع وتحصل على مبيعة واحدة على الاقل وصرفت الكثير من الاموال على الحملات الأعلانية ولم تحقق أرباح من مواقع تجارة الكترونية؟ نحن سيكون لدينا الحل في تقديم 10 أسرار في التجارة الالكترونية بدون راس مال.

الهدف الرئيسي لأي موقع للتجارة الإلكترونية هو التحويل، أي أنك تريد من الزائرين شراء شيء ما. هناك عدد من الحيل والأسرار التي يستخدمها مصممو مواقع الويب لزيادة التحويلات وتحقيق المبيعات. اليوم سأشارك توصيات لجعل متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك وجهة مزدهرة لعملك. اتبع هذه النصائح والأسرار لضمان إنشاء موقع ويب ناجح للتجارة الإلكترونية ومنح متجرك أفضل فرصة للتميز عبر الإنترنت!

1- الصفحة الرئيسية

لا تعقد صفحتك الرئيسية وهذا أحد الأخطاء الرئيسية التي أراها في متاجر التجارة الإلكترونية. لا تحتاج الصفحة الرئيسية إلى إظهار كل جزء صغير من المعلومات حول عملك. يتم استخدام الصفحة الرئيسية لمتجر التجارة الإلكترونية كإعلان تشويقي والمحطة الأولى لبقية موقع الويب الخاص بك.


أولاً، تحتاج إلى قسم رئيسي واضح في الجزء العلوي من الصفحة والذي ينقل لزوار موقعك بالضبط ما تبيعه. يحتاج هذا القسم إلى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء) جريئة عادةً على شكل زر يدفع الزائر إلى "اكتشاف المزيد" أو "اشتر الآن" أو "تسوق الفساتين" وما إلى ذلك. يجب أن تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء هذه قوية. يجب أن تعرض صفحتك الرئيسية وترتبط بأفضل البائعين وفئات المنتجات الرئيسية . اعرض أيضًا وبين للناس كنبذة كيف تحل منتجاتك مشكلة لعملائك.


2-تصوير فوتوغرافي وفيديو احترافي 

استخدم صور آيفون. ستنقل الصور الاحترافية عالية الدقة منتجاتك إلى المستوى التالي وتعرض علامتك التجارية. يعد هذا واحدًا من أفضل الاستثمارات التي ستقوم بها لعملك.

 

عند التقاط صور لمنتجك وعلامتك التجارية، من المهم التأكد من وجود مجموعة جيدة ومتنوعة من التوجهات المختلفة لجميع منتجاتك. تعد الصور الأفقية هي الأفضل للأقسام الرئيسية على الصفحات الرئيسية وصفحات الفئات، كما تعد الصور الشخصية رائعة في صور المعرض على صفحات المنتج. تأكد من أن الصور الأفقية تتضمن مساحة يمكن فيها وضع النص

 

من الواضح أن الفيديو مهم جدًا في هذه الحالات ويمكنه حقًا تحويل المبيعات عندما يتمكن العميل من رؤية أداء المنتج بالضبط في الحياة الواقعية.


3-صفحة المنتج

من المهم جدًا أن تكون صفحات المنتج واضحة وغير معقدة! يجب أن يكون التصميم بسيطًا ومرتبًا للحصول على أفضل تحويل. 

ينبغي أن تشمل: 

  • معرض منتجات قابل للنقر عليه يحتوي على 3-10 وصور وفيديو لكي تقنع المشتري
  • عنوان المنتج ووصفه
  • سعر
  • زر إضافة إلى سلة التسوق
  • الأبعاد/الألوان/الأحجام
  • التعليقات اراء الناس حول المنتج
  • روابط لبيع المنتجات الأخرى

4-منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية


ابحث عن المنتجات الرابحة التي تحل مشاكل الناس. لاتبيع مثل الناس كن متميز عنهم وفكر خارج الصندوق. فكر في اي منتج مثلا اغلب كبار الناس يعانون من خشونة الركبة او صعوبة المشي, ويبحثون عن منتجات تساعدهم على ذلك ربما هذا منتج رباح وانا متأكد منه سيحقق مبيعات كبيرة لك ويوجد الكثير منه على المواقع الصينية يمكنك شراؤه بأقل سعر.


5-عنوان ووصف المنتج


وهذا مهم جدًا لدرجة أنه يحتاج إلى قسم خاص به في هذه المقالة! هذا هو المكان الذي يلعب فيه تحسين محركات البحث (SEO) دورًا في العثور على منتجك على Google . يجب أن يتضمن عنوان منتجك اسم المنتج ووصفًا قصيرًا للكلمة الرئيسية، على سبيل المثال. فستان (اسم المنتج) فستان ماكسي ( ثم وصف الكلمة الرئيسية).

 

يجب أن يتضمن الوصف الكامل للمنتج أكبر قدر ممكن من المعلومات المفيدة حول المنتج. يجب أن تكون غنية بالكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث التي تصف منتجك، وكيف يمكن استخدامه/ارتداءه، ومادة صنعه، وكيف يمكن أن يفيد العميل. من المهم ملاحظة أن Google ستعطي الأولوية للمحتوى الذي يكتبه البشر للبشر، لذلك لا تحشر كل كلماتك الرئيسية في الأوصاف الخاصة بك وتجعلها تبدو وكأنها روبوت.

 

لمزيد من المعلومات حول تحسين محركات البحث (SEO)


6-اجعل الشحن الخاص بك مجانيًا أو منخفض التكلفة

كم مرة تخليت عن عملية شراء لأنك تعرضت لـ "صدمة الشحن" عندما اضفت المنتج في عبة التسوق؟ لا تدع هذا يحدث لمتجر التجارة الإلكترونية الخاص بك! 

حيثما أمكن، يجب الإعلان عن الشحن بسعر ثابت منخفض في جميع أنحاء الموقع (تعتبر لافتات التنبيه الصغيرة في الجزء العلوي من المتجر والصفحات الرئيسية رائعة لهذا الغرض)، ولكن الخيار الأفضل لزيادة هذه المبيعات هو تقديم الشحن المجاني


7-تسويق المنتج

بدون تسويق واشهار لايعرف الناس عن ماذا تتحدث عنه, القيمة الفعليه هي في المنتج نفسه لاتجعل اعلاناتك تكون مع المشاهير, لاتقلد المتاجر ولكن ابني سمعة لمنتجك بتصوير فيديو له. مثلاً اردت بيع خوذة رأس , صورها بمقطع فيديو كيف تضربها في الارض دون ان تتاثر هذا يسمى بالتجارة الالكترونية عصف للشراء. يبقى في باله لربما بعد فترة يأتي ليطلب منك.


8-تسهيل التواصل مع العملاء 

يجب أن يتم عرض رابط صفحة الاتصال بوضوح إما في القائمة الرئيسية أو في تذييل الصفحة

تقوم العديد من مواقع التجارة الإلكترونية بتحويل المزيد من المبيعات باستخدام أدوات المراسلة الفورية أو أدوات الدردشة . يتيح ذلك للعملاء طرح أسئلة حول منتجاتك والحصول على رد فوري على استفسارهم، والذي قد يكون ما يحتاجون إليه لإجراء عملية شراء في ذلك الوقت.