رابط المنحة الطلابية للرعاية الاجتماعية 2023 (الف مبروك)

رابط منحة الطلبة المشمولين بالرعاية الاجتماعية 2023

المنحة الطلابية للرعاية الاجتماعية 2023

يعتزم وزير العمل والشؤون الاجتماعية، أحمد الأسدي، استكمال المنحة المالية المشروطة للطلاب والتلاميذ الذين يعانون من ظروف صعبة ومشمولين بإعانة الحماية الاجتماعية. تم الإعلان عن ذلك في تصريح صحفي صادر عن الوزير يوم الأحد. يهدف هذا الإجراء إلى تسهيل إجراءات تقديم المنحة وتحسين توزيعها بطريقة أكثر فعالية. 

رابط استمارة تقديم بيانات ابناء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

وأشار الوزير إلى أنه تم إكمال إجراءات البحث الميداني لأكثر من مليون و800 ألف أسرة في جميع المحافظات منذ بداية حملة البحث الكبرى في منتصف كانون الثاني (يناير) الماضي. يهدف هذا البحث إلى تحديد الأسر المستحقة للحصول على الدعم وضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجون إليها بشكل أفضل. تهدف هذه الخطوات إلى تحسين النظام الاجتماعي وتعزيز الدعم المالي للطلاب والتلاميذ في ظل الظروف الصعبة. من خلال تبني نهج ذكي وتحديث إجراءات التوزيع والبحث الميداني، يأمل الوزير في تحقيق توزيع أفضل وأكثر عدالة للمنحة المالية للطلاب والتلاميذ الذين يحتاجون إليها بشدة. 


رابط منحه الطلاب الرعايه الاجتماعيه

وبين لقد انتهو من ارساال بيانات المشولين بالسلة الذائية الثامنة لشهر 8 الى ما يقرب حوال 6 ملايين و500 الف من بيانات المشمولين ببرنامج دعم الحماية الاجتماعية. طلب استرداد من مخالفي شبكة الحماية الاجتماعية خلال ثلاثة أشهر، فيما بلغت قيمة المبالغ المستردة من مخالفي شبكة الحماية الاجتماعية حتى الآن أكثر من 160 مليار دينار.


أوضح الوزير أحمد الأسدي أن "هيئة الرعاية الاجتماعية ودوائرها ولجانها العليا في بغداد والمحافظات قامت بإنجاز أكثر من 150 ألف معاملة تتضمن الاعتراضات والتظلمات والطعون". بالإضافة إلى ذلك، قد بدأنا في تأسيس وحدات إدارية مخصصة لرعاية الأطفال، نظرًا لأن عدد المسجلين في قاعدة بيانات هيئة الحماية الاجتماعية قد تجاوزت الثلاثة ملايين شخص، وتتراوح أعمارهم دون 18 عامًا.


رابط التقديم على منحة الطلاب الرعاية الاجتماعية


منحة الطلبة 2023 محافظة واسط

وفيما يتعلق بمنحة طلاب محافظة واسط، أكد الأسدي، بحسب البيان: “أنهينا إجراءات البحث الاجتماعي لجميع المرشحين في محافظة واسط، وهذه المحافظة الأولى التي تعلن فيها انتهاء البحث الاجتماعي”، داعياً “العوائل التي وقدموا طلباتهم إلكترونياً ولم يصلهم البحث الاجتماعي لمراجعة إدارة الحماية الاجتماعية بالمحافظة لاستكمال الإجراءات".


أشار الوزير إلى أن عدد الأسر التي قدمت طلبات الشمول الإلكتروني في الحماية الاجتماعية في محافظة واسط بلغ 88,189 أسرة. وأكد أن هناك أكثر من 89,000 أسرة تستفيد من مساعدات الحماية الاجتماعية في المحافظة حاليًا. وتمت معالجة معاملات أكثر من 62,000 أسرة لشمولها بالحماية الاجتماعية، وما زالت هناك بعض المعاملات قيد الانتظار وتحتاج إلى استكمالها.



وأشار إلى أن "عدد الأشخاص الذين صدرت لهم بطاقات ماستركارد للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة بلغ 1600 شخص منذ آذار وحتى اليوم"، لافتاً إلى "أننا قدمنا ​​قروضاً لأكثر من 2900 ضمن صندوق القروض ولأكثر من 900 أخرى في المحافظة ضمن استراتيجية الحد من الفقر مثل الحصة التي حققتها محافظة واسط. ومن بين القروض، 548 قرضا مدرجة في البرنامج الحكومي للعام 2023.


بيانات ابناء المشمولين بالرعاية الاجتماعية

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

رابط تقديم على منحة الطلاب




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-