رابط استمارة التقديم لكلية الشرطة العراقية 2023 (دورة 70)

 رابط استمارة التقديم لدورة 70 كلية الشرطة العراقية 2023 عن طريق الوصول إلى موقع تسجيل كلية الشرطة العراقية مع متطلبات

استمارة طلب التطوع في أكاديمية الشرطة ، الدورة السبعين.

رابط استمارة التقديم الدورة 70
تعيينات كلية الشرطة العراقية 


تعلن مديرية التطوع عن فتح باب التقديم للدورة (70) لكلية الشرطة (محجوزة للرجال) لخريجي الدراسات الاعدادية للعام الدراسي الحالي (2022-2023) والعام الذي سبقه (2021-2022) ) حصريا في فروعها (علمي ، أدبي ، صناعي ، تجاري) لسكان بغداد وكافة المحافظات للفترة من الاحد (13/8/2023) الى الخميس (17/8/2023) ندعو شبابنا الواعين الذين ترغب في التقديم وفقًا للشروط التالية:

رابط التقديم لكلية الشرطة دورة 70


شروط التقديم لكلية الشرطة العراقية الدورة 70

1- أن يكون عراقي الجنسية بالولادة من ابوين عراقيين وفقا لأحكام المادة 12 من قانون كُلية الشرطة رقم (37) وذلك لسنة 2000 وتعديلاتهِ.

2- حاصل على شهادة الدراسات الاعدادية بفروعها (علمي - ادبي - صناعي - تجاري) وفق المادة (12 / ثانية) من القانون اعلاه ، وبنسبة (95٪) للخريجين العلميين والأدبيين و (5٪). ) للخريجين الصناعيين والتجاريين

3- ألا يقل عمره عن (17) سبع عشرة سنة ولا يزيد عن (22) اثنتين وعشرين وستة شهرًا.يجوز قبول مجندين في قوى الأمن الداخلي لا يزيد سنهم عن (25) خمسًا وعشرين عامًا. يحسب عمر المرشح للدورة من تاريخ موافقة معالي الوزير على فتح الباب للعرض على الدورة.

4 - أن يكون ارتفاعه (168) مائة وثمانية وستين سنتيمترا فأكثر وعرض صدره (80) ثمانين سنتيمتراً فأكثر طبقاً للمادة (12 / رابعا) من القانون أعلاه.

5- ان يجتاز الطالِب إختبارات القدرات البدنيه والفحص الطبي والمقابله والاختبارات بنجاح وفقاً للمادة 12 /خامسا من القانون.

6- أن يكون حسن السيرة والسلوك ولم تثبت إدانته بجريمة غير سياسية أو جنحة مخلة بالشرف وفق المادة (12 / سادساً) من القانون أعلاه.

7- أن لا يقل معدل القبول عن (70٪) سبعين بالمائة.

8- يقدم الطالب الذي تقرر قبوله بالكلية تعهد خطي بضمان مصدق بدفع المبلغ الذي يحدده المجلس في حال فصله منها ، ويلغ قبوله إذا لم يقدم التعهد خلال (15) يومًا من تاريخ إعلان القبول ، ما لم يقدم عذرًا قانونيًا يرضي العميد.

9- يوافق الطالب المقبول على العمل في جميع مناطق جمهورية العراق وفي جميع مناطق وزارة الداخلية.

10- يجب على المتقدمين من ذوي الشهداء تقديم المستندات التي تبرر استشهاد ذويهم إلى مؤسسة الشهداء وفق قانون المؤسسة المذكورة أعلاه وإلى مديرية الشهداء والجرحى التابعة لوزارة الداخلية لشهداء. الوزارة.

11- على المرشحين من أبناء الضباط المستمرين في الخدمة والضباط المتقاعدين والمنتسبين المستمر في الخدمة ، أن يبرروا أن والدهم هو ضابط أو منتسب من خلال إداراتهم للذين يستمرون في الخدمة ومديرية تقاعد المتقاعدين.


معدلات القبول لدورة (70) بكلية الشرطة موضحة أدناه

1- أسر الشهداء بنسبة (10٪) بناءً على القانون رقم (2) لسنة 2016 بشأن مؤسّسة الشهداء ووفقاً للمادة (17 / سابعاً / ت) منه.

2- الأقليات بنسبة (7٪) مع مراعاة ما ورد في موازنة عام 2023.

3- أبناء ضباط وزارة الداخلية الذين يستمرون في الخدمة (10٪) وأبناء موظفي وزارة الداخلية الذين يستمرون في الخدمة (5٪).

4- يخصص نسبة (5٪) لقبول أبناء الضباط المتقاعدين

5- قبول (10٪) من الربع الأول لخريجي معهد إعداد مفوضي الشرطة المستوفين للشروط والشيكات المذكورة أعلاه ، ويكون قبولهم خارج النسبة المقررة للانتساب ويكون لهم بدل مالي حسب الأصول. قانون معهد إعداد مفوضي الشرطة ووفقًا للأسماء التي يعلنها المعهد والتي تنطبق عليهم بالشروط المشار إليها أعلاه.

6- ينسب ما نسبته (3٪) للقبول بدورات أكاديمية الشرطة وخاصة لأبناء منتسبي الأكاديمية.

رابعاً: يعتمد معيار القبول على أعلى المعدلات الأكاديمية لكل فئة حسب النسب المشار إليها.

خامساً: عدم قبول جميع الاستثناءات حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة.


المستندات المطلوبة للتقديم على كلية الشرطة دورة 70

الوثيقة المدرسية للطالب مصدقة أصولاً من إدارة المدرسة وإدارة التعليم مديرية التربية بالمحافظة (اصل وصورة) رقم (4).

وثيقة الأحوال المدنية أو الهوية الوطنية لمقدم الطلب ووالديه (الأصل وصورة) رقم (4).

شهادة الجنسية العراقية للمتقدم ووالديه (اصل وصورة) عدد (4).

بطاقة السكن (اصل وصورة) (4).

صور طلابية عدد (20).

إحضار تقارير طبية معتمدة من مستشفى حكومي تؤكد سلامته من الأمراض (القلب - الكلى - الأمراض المزمنة - الأمراض العابرة - البواسير - الدوالي) و (لم يخضع لعمليات جراحية كبرى) ، على أن تتضمن الشهادة الطبية (الوزن ، الطول و عرض الصدر) لمجلس الفحص الطبي بغرض اعتماده كدليل ، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية واستبعادها من الجلسة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-