القائمة الرئيسية

الصفحات

اعراض السلاله الجديده من كورونا وماهو فيروس كورونا المتحور

 اعراض السلاله الجديده من كورونا وماهو فيروس كورونا المتحور 

السلالة الجديدة من فيروس كورونا اعراض

كوفيد 20 السلالة الجديدة من فيروس كورونا يعتبر الاكثر والاسرع انتشارا بين الدول اقوى من سابقته يمتاز بقوة انتشاره الواسعة كوفيد 20 الاكثر عدوى كشفت بريطانيا السلاله الجديده من كورونا


كوفيد 20 اكتشف في بريطانيا تم الكشف عن كوفيد20 لمريضين في بريطانيا السلاله الجديده من كورونا له صله بجنوب افريقيا كما بين وزير الصحة البريطاني "مات هانكوك" اثنا الكشف عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا.


 وقد بين وزير الصحة البريطاني "مات هانوك" ان الحالتين المصابة بفيروس كوفيد 20 " فيروس كورونا المتحور" هما كان على صلة باشخاص قدمو الى بريطانيا من جنوب افريقيا وقد تم وضع الشخصين وكل من خالطهما في الحجر الصحي .


 وبين وزير الصحة البريطاني مات هانكوك ان فيروس كورونا المتحور هو اكثر خطوره كونه الاكثر انتقال وانتشار واشار ان فيروس كورونا المتحور قد تحور اكثر من الفيروس المتحور الذي ظهر قبل ايام في بريطانيا.


 وقد تم اكتشاف سلالة فيروس كورونا الجديدة في بداية شهر ديسمبر الجاري وبينت ان السلالة الجديده من كورونا قد ظهرت في مدين "كنت" في جنوب افريقيا.


 سلاله كورونا الجديده كان لها اثارا عديدة وخوف بين البلدان حيث تم غلق المجال الجوي مع بريطانيا للعديد من الدول توقفت رحلاتها الجوية وعدم استقبال الرحلات البريطانية خوفا من انتقال السلالة الجديدة من فيروس كورونا الى بلدها.


 بدات مخاوف خطر الاصابة بـ كوفيد 20متزايدة بما فيها المانيا وبدا الاعلام في خطوه توعية للوقاية من سلاله كورونا الجديده الت بدات تنتشر في اغلب الدول كون فيروس كورونا المتحور يعد الاكثر والاسرع فتكا بنسبة 70% .



 باشرت العديد من الدول ومن ضمنها المملكه العربية السعوديه والهند وباكستان وهونج كونج وكند والكثير من الدول الاوروبيه حيث قطعت ايضا فرنسا الطرق المواصلات مع بريطانيا وعلقت العديد من الشاحنات على جانب الطرق وتقطعت الرحلات بالعديد في مطارات بريطانيا التي تشهد انتشارا واسعا من سلاله كورونا الجديده "كوفيد 20".

 

 السلاله الجديده من كورونا

بين خبراء بريطانيا ان سرعة انتشار فيروس كورونا المتحور تصل الى 70 % حيث انتشرت السلاله الجديده من كورونا التي انتشرت في لندن وجنوب شرق انكلترا ويعتقد انتشارها في المانيا حيث هناك قلق واسع من مخاوف انتشار واصابة المانيا في موجة من هذى الفيروس المستجد "كوفيد 20".

 

 

 اعراض السلاله الجديده من كورونا التي انتشرت في لندن وجنوب شرق انكلترا


السلالة الجديدة من الفيروس المتحور يعرف انه اكتشف قي بريطانيا ولم ينتهي على بريطانيا ولكن تم رصده في جنوب افريقيا وفق مابينت ابحاث العلمية في جنوب افريقيا ان لايوجد مايبين ان اذا كانت السلالة الجديدة من فيروس كورونا المتحور تسبب اعراض من سابقتها .

 

وكبير الباحثين المستشارين بين ان السلالة الجديدة من فيروس كورونا لاتسبب اكثر خطورة من فيروس كوفيد 19 المنتشرة في بريطانيا وغير مؤكد ان يعاني المصاب بفيروس كوفيد 20 من اعرااض مختلفة .

 

اعراض السلالة الجديدة من فيروس كورونا


الى جانب الاعراض التي ظهرت في كوفيد 19 الحمى والسعال وفقد حاسة الشم هنالك اعراض السلالة الجديدة من فيروس كورونا اعراضها التشوش الذهني والم في العضلات والم الراس وفقد الشهية والاعياء وتعتبر هذه الاعراض التي تم رصدها هي الاقل انتشارا.