القائمة الرئيسية

الصفحات

المستمسكات المطلوبة للتسجيل في الجامعات العراقية 2020

المستمسكات المطلوبة للتسجيل في الجامعات العراقية 2020



المستمسكات المطلوبة ,عند ظهور قبولك المركزي ماذا تفعل ,تطلب منك الكلية المقبول فيها تقديم مستمسكاتك الشخصية وتقديم على الكلية ,هنالك طريقتان للتقديم تطلبها الكلية, وهي التقديم الالكتروني والتقديم على شكل سيدي ترفق المستمسكات الشخصية في قرص .

 التقديم الالكتروني للطلبة الجدد 


طرق التقديم للطلبة للمقبولين الجدد 2020


تذهب الى موقع الجامعة التي ظهر قبولك فيها ,وتجد في الموقع, تسجيل الطلبة الطلبة المقبولين للعام الدراسي 2020-2021, تضغط عليها هنالك في الاسفل خانة, اسمها " ادخل الرقم الامتحاني" ,قم بادخال رقمك الامتحاني وضغط على كلمة تسجيل .كما موضح في الصورة .

المستمسكات المطلوبة للتسجيل في الجامعات العراقية 2020



  عند اكمال هذه المرحلة, تظهر لك قاعدة البيانات الخاصة ,بمعلومات القبول تقوم بملئ كافة المعلومات الشخصية, التي تطلبها منك الحقول ,في قاعدة البيانات الخاصة في الطالب المتقدم للقبول في الجامعات ,عند استكمال ملئ كافة البيانات تقوم بارفاق المستمسكات التالية التي تطلبها منك الكلية, ترفقها في الاستمارة وتضغط على ارسال .


ملاحظة/تاكد قبل ارسال المعلومات مراجعة البيانات ,وايضا قم بحفظ الاستمارة او لقطة شاشة لكي ترفقها في المستمسكات وتضعها مع القرص .

مستمسكات تسجيل الطلبة الجدد للقبول في الجامعات للعام الدراسي 2020-2021

1-تأييد او وثيقة مصدق من مديرية التربية .
2-الجنسية او البطاقة الموحدة للطالب وشهادة الجنسية .
3-البطاقة الوطنية للام والاب او الجنسية وشهادة الجنسية للام والاب ايضا .
4-الفحص الطبي يؤخذ من المكاتب ويختم من اقرب مستوصف صحي.
5-بطاقة السكن .
6-صور 6 .
7-هوية كفيل "موظف " .
8-استمارة التسجيل التي تكلمنا عنها فوق تملئ, و تحفظ وترفق مع المستمسكات وتحفظ في قرص .
9-تحمل جميع  المستمسكات على قرص



عند اكمال التقديم الالكتروني, في الاستمارة ,وقمت بحفظ الاستمارة في جهازك ,الان قم بحفظ هذه المستمسكات ايضا في قرص. واذهب بها الى الكلية التي ظهرت لك في القبول في قسم التسجيل. وهنا نقول لك قد استكملت اجراءات التسجيل الالكتروني .


التقديم الالكتروني, لتسجيل الطلبة المقبولين الجدد تشمل قناة ذوي الشهدء, وقناة القبول المركزي , وقناة النخبة وقناة الطلبة . الذين لم يقدمو في العام الماضي, يقدم الطالب وعند اكمال التسجيل, كما ذكرنا سابقا يعتبر الطالب مسجل وتعطى له ورقة المباشرة في قسمه.