القائمة الرئيسية

الصفحات

كتاب تحويل المحاضرين الى عقود

 كتاب تحويل المحاضرين الى عقود
كتاب تثبيت المحاضرين 2020 وتحويلهم الى عقود في موازنة 2021 وتحويل المحاضرين الى عقود الى وزارية حسب استمارة المحاضرين المجانيين التي ارفقت قبل ايام للمحاضرين وتعهد خطي بان المحاضر غير مدرج في اي تعيين حكومي من اجل تحويل المحاضرين المجانيين الى عقود.


 

مطلب النواب لشمول جميع المحضرين والعقود والاجر اليومي في الموازنة الجديدة قدم العديد من الكتل السياسية في مجلس النواب طلبات الى اللجنة المالية النيابية طلبا في موازنة 2020 طلبا من اجل الزام الحكومة الحالية في لزامها على ادراج قانون 315 لسنة 2019 للمحاضرين والعقود والاجر اليومي وتوفير المخصص المالي لهم بتواقيع اكثر من خمسة وثلثين نائبا .


رد اللجنة النيابية حول تثبيت المحاضرين وتحويلهم الى عقود 

ردت اللجنة المالية النيابية حول تثبيت وتحويل المحاضرين الى عقود والتعاقد مع المحاضرين المجانيين على قطاع التربية انه امر غير ممكن في هذا الوقت لعد وجود مخصصات مالية يلبي هذا الغرض وفوق هذا كله تحذر اللجنة المالية النيابية من الاقتراض لان هذا سوف يدخل العراق بازمات مالية .

وبينت مصادر انه تم تقديم اكثر من خمسين نائبا طلبات الى رئاسة البرلمان العراقي من اجل تثبيت المحاضرين او التعاقد معهم ضمن قرار 315 لسنة 2019 كما بين عضو اللجنة المالية النيابية استحال تثبيت المحاضرين او العقود في الوزارات الاخرى في ضل المردود المالي والمخصص المالي لحسم ملف المحاضرين.




اللجنة المالية متمثلة بعضو اللجنة انهم متعاطفين مع المحاضرين ولكن لابد من توفر المردود المالي من اجل تعضيد الموازنة وتغطي نفقات تثبيتهم وحذرو من الاقتراض من الخارج او من الداخل لانه سوف يدخل البلاد بازمات مالية تمتد الى الجيل القادم .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات