القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 420 الف دينار كلام وزير العمل

زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 420 الف دينار كلام وزير العمل 

زيادة رواتب المعين المتفرغ 420 الف دينار

العمل النيابية زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 420 الف شهريا هنالك توجهات من اجل زيادة وشمول رواتب الرعاية الاجتماعية وابداء تعديل الية الشمول الجديدة لرواتب الحماية الاجتماعية "زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية" بين نص كلام وزير العمل حول زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية .


رواتب الرعاية الاجتماعية قانون الرعاية رقم 11

كلام وزير العمل حول زيادة رواتب العراية الاجتماعية وضح وزير العمل "عادل الركابي" بالنسبة لراتب العمل 400 الف دينار عراقي في بداية استلامه لوزارة العمل طالب مجلس النواب في جلسة رسمية في استضافة في جلسة طالب بتثبيت قانون 11 لسنة 2014 الذي هو قانون الحماية الاجتماعية هذا القانون وضع حد لسقف الرواتب الحماية الاجتماعية 420 الف دينار كحد اعلى لرواتب الحماية الاجتماعية للعائلة الواحدة بينما السقف الاعلى الذي يقدم للعائلة الواحدة هو 225 الف دينار عراقي للعائلة الواحدة اذا كانت ربة الاسرة امرأة بينما اذا كان رجل رب الاسرة 175 الف دينار عراقي .



رواتب الرعاية الاجتماعية في موازنة 2021

كلام وزير العمل سابقا مطالبا الدولة العراقية ورئاسة الوزراء تطبيق قانون رقم 11 لسنة 2014 لكل عائلة عراقية 420 الف دينار للاسرة الواحدة على موازنة 2021 نظرا للحالة التي يمر بها البلد وتردي الاوضاع وزيادة معدلات الفقر في البلد .

قانون 11 لزيادة رواتب الرعاية الاجتماعية لماذا لم يطبق في سنة 2014 ورد وزير العمل على هذا السؤال انه كان هنالك ازمة مالة 2014 وكذلك 2015 انخفاظ  هذ القانون انه من صلاحية وزير العمل من حقة مع تغير الحياة وبيئة الحياة يستطيع الوزير يخاطب مجلس الوزراء حول زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية .



تطبيق لقانون 11 لزيادة رواتب الرعاية الاجتماعية 

زيادة رواتب ذوي الاعاقة سوف يتم زيادة رواتبهم من 225 الى 420 الف دينار "المعين المتفرغ"خلال الشهور القادمة بالتعاون مع وزارة المالية وايضا بينت لجنة العمل النيابية هنالك توجهات لزيادة رواتب الرعاية الاجتماعية وكيفية الشمول بها .