القائمة الرئيسية

الصفحات

جيف بيزوس مؤسس شركة امازون

جيف بيزوس

هو رجل اعمال امريكي الاصل , والرئيس والمدير التنفيذي لشركة امازون دوت كوم
ولد في عام 1964 دخل الجامعه ودرس علوم الحاسبات سنة 1989 وبدأ في رحلته في مجال التسوق الالكتروني حيث انتج اول مقر له باسم امازون وكان لايملك سوى ثلاثة حواسيب يقوم من خلالهن باستقبال الطلبات وراسال المنتوجات الى المشترين عبر مخزنه الخاص .
من ام اسمها جاكلين تزوجت الام من رجل كوبي الاصل وكان لدى عائلة جيف بيزوس ثروة سكنية في مدينة تكساس ورثوها من السابقين.


وبعد ان تزوجت والدة جيف الكوبي قطنا في مدينة هيوستن عمل الاب في شركة exxon وجيف اكمل دراسته في المدرسة الابتدائية من الصف الرابع الى الصف السادس .
بعدها دخل جيف جامعة برينسون سنة 1982 وتخرج ليعمل مبرمجا  حيث قام بتطوير اول فكرة برنامج له لشركة IBM عام 1986 تخرج منها برتبة عالية جدا وكان متفوقا في دراسته حيث كان رئيسا لهيئة الطلاب في الجامعة نفسها .


وعند تخرجه عمل في عدة شركات اجنبية في مدينته حاصلا على شهادة البكالوريوس في مجال الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب .
حيث كانت الطفرة الرئيسية في حياة بيزوس في عام 1995 قام جيف بيزوس بتطوير منصة امازون لتكون منصة لرفع الكتب الالكترونية يتوهم البعض على ان بدايته كانت في التسويق وايصال المنتجات ولكن هو بالاصل او مافتح المنتجر كان عبارة عن سوق للكتب الالكترونية مانسميه اليوم amazon kindle .
وفي عام 1997 نشر جيف بيزوس موقعه ليصبح موقعا عالميا ويعرفه الكثير لما يملكه من قيمة ومحتوى لينافس ويدخل المنافسه مع بقية المتاجر الا التوقعات لم تكن في صالحه فمن الصعب متجر جديدا يتغلب على بقية المتاجر التي كان لها باعا طويلا في هذا لمجال.الا انه بقدرته على التطور والاستمرارية اهلته على ان يكون الموقع الرائج الاول في بيع الكتب الالكترونية .



وبدأ يطور من متجره يوما بعد يوم حيث في عام 1998 قام برفع الاقراص المدمجه والفيديوهات على موقعه وفي عام 2002 قرر رفع الملابس على الموقع وهنا اصبحت الطفرة الحقيقية في موقعه.وفي عام 2007 قامت امازون بعمل جهازا الكترونيا غني عن التعريف حيث وظيفية هذا الجهاز يكون عباره عن احبارا جافه ليست حقيقية وانما الكترونية يستطيع من خلالها الكاتب او القارئ الكتابة  والقارئه دون استخدام اقلام حبر الجاف .



حيث نشرت امازون العديد من الخدمات من الاجهزة اللوجية المضيئة وقامت بنشر امازون استوديوز , وامازون لايفنك سيرفس,وامازون كيندل , و قامت بشراء الحقيبة الاخبارية صحيفة الواشنطن بوست بقيمة مبلغ 250 مليون دولار وكافة المطبوعات الموجوده في الجريده.
بعدها قامت امازون بتطوير طائرة الكترونية قادرة على حمل المنتوجات التي تصل اوزانها الة 5 كيلوات وهذه ما اسمته باسم amazone prime air لتقوم بارسالها الى مايبعد 5 اميال مستخدمة نظاما الكترونيا يعتمد على خاصية ال GPS .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق