تحسين الانترنيت في العراق


تحسين الانترنيت في العراق 

الانترينت في العراق بدا الانترنيت في العراق سنة 1998 بعد ان فتح الحصار الاقتصادي على العراق  واصبح متاجا للجميع في عام 2000 الا ان "خدمة الانترنيت ضعيفة جدا" بسبب غلاء الاجهزة في العراق في ذلك الوقت .

يستخدمون نظام الاستلام من الاقمار الصناعية واعادة ارسالها الى المواطنين عن طريق شبكات الاتصالات الموبايل التي تستخدم خاصية dailup الشركة العامة للتوليد الخدمة العالمية اتخذت من مركزها منطلقا لتوليد وارسال الشبكات السلكية واللاسلكية الموجات الضوئية بدأ العدد المستخدم لنظان الايميلات الخاصة بشركة الوركاء مايقار 12 الف وخمسون الف مستخدم لهذى النظام .

بدأت سرعة الانترنيت تتلاشا تدريجيا يوما بعد يوم حتى زادت ذروتها مع بداية الحرب الامريكية على العراق وانهيار المنظومة الاقتصادية والعلمية في العراق وبدات خدمة الانترنيت تضعف في العراق ولم تصل الى جودتها الحقيقية التي يحلم بها كل شخص مستخدم للانترنيت .
المشكلة الاساسية في ضعف خدمة الانترنيت في العراق
المشكلة التي بسببها بدأت شركات الاتصال ترفع ايضا من سعر الاشتراك ان وزارة الاتصالات العراقية تقوم بشراء اوطأ سعات انترنيت باقل تكلفة وتقوم ببيعها على المواطنين بتكلفة اعلى من سعر الشراء وبذلك تجبر الشركات على رفع سعر الانترنيت على المواطن لانه يصل الى البرج بسعر عالي ولكن ليس السعر المطروق وايضا شركات الانترنيت بدورها ترفع السعر الاشتراك ليصل الى صاحب البرج بسعر اعلى اذن هي عملية تبادليه وحتكاريه تعتمد على شراء ميكات واطئة التكلفة لتباع بسعر للشركات والشركات تقوم ببيعها بسعر العى من سابقه على المواطن والمتضرر الاول من هذه العملية هو المواطن .
اذن من واجب وزارة الاتصالات ان تقوم بتزويد شركات الانترنيت سعات قوية وبسعر معقول نفس الاشتراكات الموجوده في اقليم كردستان وباقي الدول انترنيت سريع وقوي جدا وبتكلفة اقل لكي ينعم المواطن بتحميل عالي وبتصفح انترنيت يصل الى ذروته المعتاده في بقية الدول.

تحسين ضعف الانترنيت في العراق

بعد ان حصل العراق على اسوء انترنيت في العراق وبدأت المطالبات من كثير من الشباب بتحسين خدمة الانترنيت في العراق حاله حال العالم فابدا المواطن بايصال صوته للجهات المسؤوله من اجل تحسين خدمة الانترنيت .


لكن افضل شي انه الناس تعمل حملات توعويه من اجل تحسين خدمة الانترنيت في العراق احنه بالعراق عدنه ال 3g وبقية الدول تحتفل بخدمة 5g والسودان من بقية الدول قامت باطلاق هذه الخدمة وهي دولة ضعيفة مادية .

مشكلة البنك عالي في ببجي موبايل

المشكلة الرئيسية في سبب زيادة البنك واللاك في الموبايل هي خدمة الانترنيت السيئة جدا في العراق فاسبب صعود البنك لعدة عوامل نفس مسالة الكهرباء عندما تضع لها محولات تحتوي على فولتيه عالية جدا تبدا بضخ الكهرباء دون خسارة وتصل الى المواطن كاملة لذلك نفس الانترنيت في العراق يحتاج الى اجهزة قوية جدا لتضخ ميكات قوية جدا وسرعه عاليه جدا الى الاجهزة دون خساره .


تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شحن شدات ببجي زين 2020

انترنيت داونلود مانجر النسخة الذهبية IDM 2020 للكمبيوتر internet download manager crack

اسماء المنحه الطورئ الوجبه الخامسه و السادسه والتاسعه