اخبار موعد منحة 30 الف دينار منحة الطوارئ

استمارة التقديم على منحة الطوارئ 150 الف دينار للاسرة الواحده
استمارة حكومة مجلس الوزراء للمتضررين من وباء كورونا

للاسرة الواحده باشرة وزارة العمل ووزارة التخطيط بتخصيص مبلغ وقدره 10 مليارات دينار
منحة مالية مؤقته للعوائل المتضررة وقدرها 150 الف دينار لكل اسرة حيث نشرت وزارة العمل ولشؤون الاجتماعية رابط منحة الطوارئ لجميع الاعمار من سن 18 سنه الى سن 30 سنة قبل نهاية سنة 2019 كانت وزارة العمل قد اصدرت اخر راتب لاخر شهر وقدره 175 الف دينار لجميع الافراد من هذا السن.




حيث قبل هذه الازمة وهي ازمة كورونا قد خصصت وزارة العمل منحة الطوارئ للعوائل وقدرها 175 الف دينار لكل فرد وقد تم استلام المنحه عبر منافذ الكي كارد لهذه الاعمار .



اصدرت وزارة العمل اليوم استمارة جديدة وقدرها 150 الف دينار .حيث هذه الاستمارة تتضمن اجراءات وضوابط من هذه الضوابط والشروط ان يكون الفرد تحت خط اخبار منحة 30 الف دينار منحة الطوارئ 2020.



بينت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان موعد اطلاق منحة الطوارش التي اقرها مجلس الوزراء وخصصت لكل فرد 30 الف دينار بواقع 150 الف دينار واشارت خلية الازمة في العراق الى ضرورة رفع المستوى للافراد بسبب وباء كورونا الذي اثر على حركة التبضع وحركة العمل في جميع محافظات العراق وبين وكيل وزير العمل والشؤون الاجتماعية المنحة الطارشة التي اطلقت في اسبوعين وشملت العديد من العوائل التي تحمل بطاقة تموينية وليس لديها مدخول شهري ان منحة الطوارئ سوف تطلق في نهاية شهر نيسان "الشهر الرابع" الحالي.






منحة وزارة العمل 30 الف دينار لكل فرد عراقي لايملك راتب وليس لديه راتب في الدوله من اهله في المؤسسات الحجومية او الدوائر الخدميةبعد ان خصصت 2 مليار دولار لكل محافظة لمواجهة ازمة كورونا حسب ما نقل من رئيس خلية الازمة في العراق


دعت خلية الازمة النيابية الحكومة العراقية على منح كل مواطن عراقي مبلغ وقيمته 30 الف دينار لكل فرد من افراد اسرته لايملك راتب في الدولة واعفاء المواطنين من اجور دفع الميزانية الكهربائية.




الية تدقيق اسماء منحة 30 الف منحة العطلين عن العمل "منحة الطوارئ



وبينت الخلية المشرفة على قوائم اسماء منحة الطوارئ ان اسماء منحة الطوارئ المتقدمين سوف يتم الاشراف عليها من قبل وزاراة متعددة من اهم هذه الوزاراة التي سوف تشرف على الية منحة الطوارئ منها وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الشؤون الاجتماعية المتمثلة بوزارة العمل ولجنة من مكتب رئيس مجلس الوزراء.تشرف بدورها على الية تدقيق الاسماء المتقدمة على منحة الطوارئ منحة 30 الف دينار .




الاشخاص المستبعدين من منحة الطوارئ



الاسماء التي لم تظهر في منحة وزارة العمل والشؤون الاجتمعاية منحة كورونا "30 الف دينار لكل فرد" ان الاشخاص او الافراد الذي ظهرت اسمائهم في استمارة التقديم وتبين انهم يستلمون رواتب من وزاراة ومؤسسات الدولة يتم رفض هذا الاسم وعدم صرف منحة الطوارئ له ان كان يستلم راتبا من هيئة التقاعد او اي راتب في الدولة .





منحة المليون ونصف


منحة الهجرة والمهجرين موعد اطلاق منحة الهجرة والمهجرين بينت مصادر مطلع انها ان منحة المليون ونصف المليون سوف تطلق خلال اليومين القادمين وتعتبر هذه المنحة المليون ونصف هي الوجبة السابعه من ضمن بقية الوجبات التي تم اطلاقها في الاشهر السابقه وسوف يتم صرف مستحقات المليون ونصف عن طريق الكي كارد يتم صرفها عن طريق منافذ الصرف الالكترونية












حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-