القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة العودة الوجبة السابعه المليون ونص 2020

منحة العودة الوجبة السابعه المليون ونص 2020


اسماء منحة الوجبة السابعة في تاريخ اليوم 26 من شهر 4 تم نزول اسماء منحة العودة (المليون ونص)الخاصة بالمهجرين من جميع محافظات النزوح العوائل التي نزحت من مناظق الوسط ومناطق الغربية الى اقليم كردستان وبغداد وبقية محافظات الجنوب خوفا من العمليات العسكريه التي طالت منازلهم وابنائهم .



وزارة الهجرة والمهجرين قامت بصرف منحة العودة منحة الهجرة والمهجرين للعوائل النازحه من مناطقها الى جميع الاقضية باشرت اليوم بصرف منحة العوده الى مستحقيها وسوف تتم الية صرف منحة العودة عن طريق الكي كادر لكل حامل بطاقة الكي الكادرمن اجل استلام منحة العوده الوجبه السابعه .



من الطبيعي جدا ان تجد العديد من المواطنين يشكون ضعف الحال وتردي المعيشه علما ان جائحة كورونا قضت على الاف من العراقيين والتزام البعض من المحافظات بيوتهم هوفا على على انفسهم من مرض كورونا والتزاما بالتوصيات التي تصرح بها وزارة الصحة العراقية في بيان موقفها الوبائي من مرض فايروس كورونا.



لكن الاهم من هذا كله ضعف المعيشه التي تفتك بالشعب وكون الغالبيه العراقية يعيشون من قوتهم اليومي كونهم كسبه واصحاب بيوت واسرهم تريد المعيشه التي توفر لهم قوتهم اليومي ويكسبون طعم المعيشه الكريمه لهم وعوائلهم .




كون هذه الجائحة قد فرضت على الكثير من الشعب الالتزام في البيوت وبدأت اثار الجوع واثار الملل تظهر على وجوه الشعب مما اضطر الشعب الى المناشدة عبر وسائل التواصل الاجتماعية من اجل سد رمقهم وان تقوم الحكومة بتوفير بعض من وسائل الحياة التي وفرتها الدول المصابه بهذا المرض لشعوبهم .



من هذا المنطلق بدات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بصرف منحة العاطلين عن العمل متمثلة بمنحة 30 الف دينار لكل فرد عراقي عاطل لايمتلك راتب كون هذه العوائل متضررة من ازمة كورونا لذلك اطلق عليها بمنحو كورونا .




وزارة الهجرة والمهجرين سابقا قامت باطلاق العديد من المنح الخاصة بالمواطنين الوجبة الاولى والوجبة الثانية الى الوجبة السابعه الخاصة بمايقارب 2600 عائلة كل شخص يستلم مليونين ونص اطلق عليها منحة العودة المتضمنة جميع المحافظات المتضررة بسبب النزوح منها الانبار - صلاح الدين - نينوى - الموصل










هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق