القائمة الرئيسية

الصفحات

منصة الطالب الالكترونية للدراسة الالكترونية بسبب فيروس كورونا

منصة الطالب الالكترونية للدراسة الالكترونية بسبب فيروس كورونا 


منصة الطالب الالكترونية للدراسة الالكترونية بسبب فيروس كورونا

نيوتن هي منصة الكترونية تم بنائها بالتنسيق بين وزارة التربية العراقية ونخبة من الاساتذة والمتختصين والمعلمين في مجالات طرق التدريس الحديثة والبديلة التي تم بنائها ودمجها مع النظم الالكترونية الحديثة في مجال نظم المعلومات وعرضها على الطالب.





بدءاً من توجيهات وزارة التربية العراقية الدكتورة سها خليل العلي بك وبسبب الازمة الراهنية في تفشي مرض كورونا واصابة اكثر من 38 شخص ووفاة 4 اشخاص وتنفيذا لمقررات وتوجيهات خلية الازمة في وزارة التربية العراقية التي وضحت خطر هذا المرض وتفشيه في المجتمع وبني الطلبة خاصة.






اعلنت مديرية التلفزيون التربوية الانتهاء من مراحل النهائية لاطلاق منصة نيوتن التعليمية والتي تعتبر اول منصة تعليمية الكترونية حكومية في العراق .






هذه المنصة وظيفتها تقوم على تعويض الطلبة والتلاميذ مافاتهم من مواد ومحاضرات طيلة فترة الانقطاع التي ساءت بسبب الظروف الصحية بسبب مرض كورونا والظروف القاسية والصحية التي تحذرنا منها الصحة عن طريق التوعية الصحية تم عمل هذه المنصة لتكون حلقة وصل بين المدرس والتلميذ .







تكون فكرة هذه المنصة يخزن ويبث فيها محاضرات يبثها التلفزيون التربوي لجميع المراحل يثوم بتقديمها اساتذة اكفاء وباشراف تربوي وكادر علمي من قبل المديرية  العراقية العامة للمناهج في العراق يقوم بانتاج وتحضير المنهاج التدريسي قناة التلفزيون التربوي من اجل تعويض واكمال المسيرة التعليمية للطلبة .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات