جدول رواتب المحاضرين بعد تحويلهم الى عقود 2020

جدول رواتب المحاضرين بعد تحويلهم الى عقود 2020

تثبيت المحاضرين 2019-2020



يكون رواتب المحاضرين المحاضرين المجانيين بعد تحويلهم الى عقود بحسب قرار الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقمين 315 و 337 لسنة 2019 .


الدبلوم 413000 اربعمائة وثلاثة عشر الف دينار .
البكالوريوس 420000 اربعمائة وعشرون الف دينار.
ماجستير 463000 اربعمائة وثلاثة وستون الف دينار.
الدكتوراه 529000 خمسمائة وتسعة وعشرون الف دينار.



حيث كان قرار مجلس النواب بخصوص المحاضرين على وزارة التربية العراقية حيث قامت مديريات تربية المحافظات المرتبطة في المحافظة والمتربطة بالوزارة برفع اسماء المحاضرين من اجلس المصادقة عليها من المالية ومجلس الوزراء من اجل التعاقد معهم وبين الجدول السابق رواتب كل من المحاضرين المجانيين حيث كانت اجورهم حسب الجدول المقرر.



اخر مايخص تثبيت المحاضرين على الملاك الدائم في العراق اسماء المحاضرين المجانيين في وزارة التربية العراقية
محافظ بغداد يوجه كتابا رسميا الى المديريات كافة من اجل التعاقد مع المحاضرين المجانين خلال فترة اسبوع واحد ممن لديهم اوامر اداريه.


معاناة المحاضرين العقود

يعاني الكثير من المحاضرين المجانيين في العراق مشكلة التعيين ليس التعيين وحسب وانما على الاقل اجورهم اليوميه التي يتم صرفها على مواصلات النقل من اجل نقلهم الى مكان مدرستهم والعديد من المحاضرين يلقي محاضراته في القرى والارياف لسد النقص الحاصل في مديريات العراق التعليمية كافة .

شريحة المحاضرين اذا اردت تصنيفها اليوم فهي شريحة مضلومة جدا لانها تدرس وتعلم وتربي بدون اجر يومي ولاراتب اسمي ويشترط على المحاضر قبل القاء المحاضرات ان لايطالب باي راتب من الدوله لانه حصل على امر محاضر ومقابل هذا الشيء لايطالب باي راتب يعني يكون محانيا الى ان يتامل تعيين .


فائدة امر المحاضر

امر المحاضر الذي يحصل عليه المدرس او المعلم هو لغرض المفاضله بينه وبين اقرانه لان درجات التعيين حسب توصيات الدرجات التي تنزل يكون على كم عدد اوامر المحاضرات التي يمتلكها .وان كان له شهيد ايضا يحسب له نقاط ويتم المفاضله له عن طريق النقاط التي جمعها من اوامر المحاضرات والشهيد.








حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-