استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات من الكمبيوتر او الموبايل

استرجاع الملفات المحذوفة بعد الفورمات من الكمبيوتر او الموبايل 


طريقة عمل الية استرجاع الملفات لابد من فهمها وطريقة العمل حتى نستطيع بكل بساطه فهم الية العمل وشلون نرجع ملفاتنه اكو هواية من الطرق التعبنه وحنه نبحث عنه حته نكدر نرجع ملفاتنه تخيل معي انك في يوم من الايام فقدت ملفاتك بسبب خطا ما او بسبب عطل فني في الجهاز واجبرت على عمل فورمات للدهاز للتخلص من هذه المشكله وفرحت لعودة الجهاز ولكن بنفس الوقت تالمت لضياع وفقدان هذه الملفات التي تكون عزيزة عليك وتتمنى استرجاعها .



الهاتف المحمول يقوم بتخزين العديد من البيانات الهامة ، مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل وجهات الاتصال والملفات الأخرى. ماذا لو تلف هاتفك المحمول وتعذر الوصول إليه. تم فقد جميع الملفات المهمة التي تم تخزينها في هاتفك الخلوي ، أو قمت بحذف الملفات المهمة عن طريق الخطأ. بمجرد حدوث هذه المشاكل ، كيف تجد الملفات المفقودة من الهاتف الخلوي؟ ستحتاج إلى برنامج استعادة بيانات الهاتف لمساعدتك في الوصول إلى الهاتف واستعادة بياناتك.
اعرف انك مللت من الطرق الوهمية والتقليدية سوف اشرح واقدم لك الفتاصيل الكامله عزيزي المتابع دعنا نعرف اين ذهبت الملفات عندما قمنا بعملية الفورمات للجهاز .


اعلم عزيزي المتابع ان أي عملية حذف سوف تذهب الى سلة المهملات وتاكد قبل انها غير موجوده في السلة وعند تفريغ االسلة تذهب الملفات الى الذاكرات العشوائية او ماتسمى الرام ميموري لذلك يلجا المحترفون عند استعادة الملفات لايلجاؤن الى الهادر لان الهارد انتهت عمليته ووظيفته الرئيسية في استقبال البيانات ومحوها هو مجرد حافظة أي عند حذف الملفات نهائيا انتهة دور الهادر سوف تعمل على الاستعادة من الرام  لذلك يذهب المحترفون الى الرام وعن طريق اجهزة خاصة يتم ربط الرامات واستعادة الملفات وهذه الاجهزة سعرها عالي جدا .



هنالك طرق تستطيع من خلال بعض البرامج او نسخ الوندوز التي تستخدم خاصية الارجاع من ارجاع البيانات
نذهب الى قئمة البداية ومنها نختار الاعدادات ومن قائمة الاعدادات نختار خاصية التحديث والامان update and security من هذه الخاصية نعلم على النسخ الاحتياطي backup نقوم بالتشر على الخيارات الاضافية بعدها اختر عزيزي استعادة ملفات النسخ الاحتياطي restore file from a current backup .



اذا لم تنجح الطريقة هذه معك استخدم برنامج recuva .وهنالك العديد من الطرق والبرامج لاستعادة الملفات للهواتف المحموله عن طريق بعض النسخ الموجوده تتم عن طريق الكمبيوتر بربط الجهاز بالكمبيوتر واختيار مكان الهاتف ثم اختيار علامة بحث ليبدأ بالبحث عن الملفات وهذه الطريقه ليست مضمونة حيث اغلب البرامج والتطبيقات الخاصة بالهواتف تكون مدفوعه.


















حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-